fbpx
الجمال

الحصول على بشرة مشرقة من الداخل والخارج

واحدة من امتيازات وظيفتي العديدة، هي فرصة السفر إلى وجهات جديدة وتجربة ثقافات جديدة على مدار السنة. أنا ممتنّة لهذه التجارب، ولكن كما هو الحال مع كل شيء في الحياة، لا تأتي الامتيازات دون مقابل. أكبر مقابل للجميع هو تأثير السفر على البشرة.

في كثير من الأحيان يكون الجلد واحدة من المناطق الأكثر إهمالاً لدينا، على الرغم من كونه أكبر جهاز في الجسم. ونستخدمه في كل شيء، ونعيش فيه!

وبصرف النظر عن الحكة، البشرة الجافة تتشكّل بسبب التعرّض للهواء في الرحلات لمسافات طويلة، بشرتي تتعرّض باستمرار لبيئات جديدة وغالباً ما تكون قاسية عندما أسافر بعيداً. وهذا يعني تعرّضها للرطوبة، والطقس الجاف والمطر.

على مر السنين، بدأت حقاً أهتم ببشرتي. ولقد لاحظت فرقاً كبيراً عندما بدأت بالاهتمام بها من الداخل إلى الخارج. وبصرف النظر عن العناية بالبشرة من الخارج، غالباً ما يمكن أن يحدث تغيير أكبر بمجرد البدء في تأجيج خلايا الجلد من الداخل.

نصائح للحصول على بشرة مشرقة من الداخل إلى الخارج!

موقع طبابة نت - الحفاظ على البشرة مشرقة

ما الذي يجب أن تأكله؟

سمع بعضنا بالقول: “ستصبح كما تأكل”. ولكن عدد قليل جداّ منا يدرك أنّ الطعام الذي نزوّد به أجسادنا يؤثّر على الصحّة العامّة، والطاقة، والظهر.
أفضل طريقة للحصول على بشرة مشرقة من الداخل والخارج هي من خلال ضمان تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الممتازة  superfoods. فيتامين C هو طعام ممتاز قوي ومضاد أكسدة. فأنت بحاجة للحفاظ على جهاز المناعة قوي وهو عنصر رئيسي لإعطائك جلد صحي ومشرق.
لحسن الحظ، ليس من الصعب العثور على فيتامين C في العديد من الفواكه والخضروات! إلى جانب البرتقال، يمكنك أيضاً الحصول على كميّات جيدة من فيتامين C في العنب البري، البابايا، الفراولة، الكيوي، وحتى البطاطا الحلوة!
يمكن أن توفّر أيضاً الأطعمة الغنيّة بالدهون الصحيّة مثل الأفوكادو والمكسّرات والبذور العديد من الفوائد -بالإضافة إلى أنّها تشعرك بالشبع لوقت أطول!

ماذا نشرب؟

بإمكانك التأكّد من الحصول على ما يكفي من الماء يومياً -13 كوبا للرجال، 9 أكواب للنساء -وذلك بأن تضع اثنين من زجاجات الماء في الثلاجة كل واحدة 1 لتر واشرب منها على مدار اليوم. وبمجرد الانتهاء منها تكون قد حصلت على حصّة يوميّة كافية من الماء.

  • ماء جوز الهند
    ماء جوز الهند له خصائص ترطيب مكثّفة وهو أيضاً مصدر جيّد لفيتامين C وكذلك البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم.
  • العصائر الطازجة
    العصائر أيضاً غنيّة بمختلف العناصر الغذائيّة، فالفيتامينات والمغذّيات التي تحتويها جيّدة لمعالجة بشرتك والحفاظ على صحّتها. لتجنّب المواد الحافظة والسكّريات المضافة -والتي يمكن أن تعيث فساداً في الجلد -حاول صنعها بنفسك بدلاً من شرائها من المخزن.

ماذا يجب أن تضع على وجهك؟

موقع طبابة نت - كيف تحافظين على بشرتك

نعم، معظم الكريمات والمراهم من الناحية الفنيّة موضعيّة – فحاول أن تجد المستحضرات التي تنفذ إلى داخل البشرة وتعالجها.

حاول استخدام الأقنعة

يمكن أن تكون الأقنعة طريقة رائعة لتوفير الترطيب الذي تحتاج إليه بشدة، حيث تتغلغل عميقاً لاستخلاص الزيوت الزائدة، وتخلصك من الجلد الميت.

واحدة من الماركات التجاريّة المفضّلة غلام غلو GlamGlow، لديها مجموعة كبيرة من المنتجات المحبّبة للبشرة والتي تلبّي كل أنواع البشرة.

تذكّر أن وجهك ليس موحداً

غلام غلو فيها منتجات تراعي ذلك، مما يشجّعك على تحديد مناطق بشرتك التي لها احتياجات مختلفة. على سبيل المثال، يعاني العديد منا من المناطق الدهنية، ولكنّ الخدين جافين – إلا أنّ غلام غلو لديها الحل.

إيلاء الاهتمام للمواسم

تتغيّر بشرتك طوال العام، تماماً مثل الفصول. لذلك ما يصلح لك في الصيف، في كثير من الأحيان لن يكون العلاج الأفضل في فصل الشتاء. كما هو الحال في كثير من الأحيان، نحن بحاجة إلى مرطًب أكثر ترطيباً لشهور الشتاء، فالبرد يجعل بشرتنا جافّة أكثر، ومرطّب أخف لفصل الصيف.

لفصل الشتاء، جرّب مرطّب اللوز نيل يارد  Neal’s Yard، إنّه فيتامين غني ومثالي، يجعل البشرة مشرقة بسهولة. فهو مزيج من اللوز الحلو وزيوت زهرة الربيع المسائيّة، فإنه يساعد على حماية بشرتك والتخلّص من الجفاف.

أما في الأشهر الأكثر دفئاً، قم بتجريب مرطّب وواقي الشمس  Lancer Sheer Fluid Sun Shield الذي يحتوي على SPF30.

ارتداء أقنعة ورقية

تكييف الهواء في الرحلات لمسافات طويلة يمكن أن يكون ضاراً للجلد، ويجعل بشرتك جافة للغاية عند الخروج من الطائرة. ومع ذلك، منذ اكتشفت الأقنعة الورقيّة، لم أعد أواجه هذه المشكلة.

الأقنعة الورقيّة أقل ضرراً من الأقنعة العادية، وهي مشبعة بالمكوّنات المحببّة للبشرة. كل ما عليك القيام به هو وضعه على وجهك وتركه لمدة 10-15 دقيقة حتى تتمكن بشرتك من امتصاص كل الأشيّاء الجيّدة. قم بتحريبEstée Lauder Double Wear 3 Minute Priming Moisture Mask، والذي يوفّر التغذية والترطيب لبشرة نظيفة وناعمة، ونقيّة.

استخدام الزيوت المناسبة لبشرتك

لا أحد يرغب ببشرة دهنيّة، ولكن هذا لا يعني أنّ الزيوت الطبيعيّة لا تلعب دوراً في الحفاظ على بشرتنا في صحّة جيّدة. يمكنك استخدام زيت الوجه الفريد إيما هاردي  Emma Hardie’s  في المساء حيث أنّ تركيبته تعمل على إصلاح بشرتي أثناء النوم. رائحته جميلة جداّ ويحتوي على تسعة زيوت أساسيّة منها الخزامى. يمكنك خلط الزيت الخاص بك مع مرطب ليلي لتوفير حاجز وقاية ضد البرد، والهواء.

أما إذا كنت تشكو من جفاف الجلد المتقشّر الذي يتفاعل مع الطقس المتغيّر، ابحث عن حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid في قائمة مكوّنات أي منتج تستخدمه، لأنه يمكن أن يجعل بشرتك مشرقة بعد إزالة كل الرقائق الجافّة المزعجة عنها. أفضل المنتجات هي بيستل وهاون بيور هيالورونيك سيروم Pestle & Mortar Pure Hyaluronic Serum، الذي تجده بشكل نقي ويستهدف الجفاف، والخطوط الدقيقة دون تهييج البشرة الحساسة.

إذا كنت ترغب بتألّق كامل للجسم، اذهب إلى الصيدلي واسأله عن مجموعة من الزيوت الحسية، المهدئة، والعبقة لرعاية بشرتك. فهناك زيوت التدليك التي تحتوي على 30٪ من زيت الورد، مما يساعد على الحد من علامات الكبر، وبقع السن، والخطوط الدقيقة، وكذلك زيت الأركان، الذي يعزّز إشراق البشرة ويحسّن من نسيج الجلد. وهي متعدّدة الاستعمالات يمكن استخدامها للوجه والجسم والشعر، والأظافر. بالإضافة إلى ذلك، رائحتها جميلة جداً.

وأخيراً

بغض النظر عن عمرك أو ما هو نمط حياتك، فمن المهم أن تبذل جهداً في رعاية بشرتك. فالجلد الذي تعيش فيه هو لك إلى الأبد.

الوسوم

شبكة طبابة تقدم لمتابعيها خدمة الاستشارة الطبية المجانية باللغة العربية وبالتعاون مع كادرها الطبي في ألمانيا.

أبدأ بالإستشارة المجانية

مقالات ذات صلة