fbpx
الصحة الجنسية

كيف تحسنين حياتك الجنسية: سبع نصائح طبية

هل تبحثين عن نصائح لإضفاء الحيوية على حياتك الجنسية ؟ توصل فريقنا  المتخصص في علم  وظائف الأعضاء  وعلم النفس  إلى قائمة من الأشياء لكي ولشريكك لتجربتها.  استمتعي !

كيف تزيدين رغبتك الجنسية

تشير معظم الدراسات إلى أن الدافع الجنسي للمرأة  يكون في ذروته في فترة الإباضة ، وهو الوقت البيولوجي الذي تكون فيه المرأة أكثر قدرة على الحمل.

ولكن هذا ليس هو الحال دائماً فيمكن لعوامل أخرى أن تؤثر أيضاً على الرغبة الجنسية ، خاصةً أشياء مثل التوتر و الانشغال الدائم ،فمثلاً  قد يؤدي الضغط النفسي في العمل إلى  تقليل الاهتمام  بالجنس ، ولكن قد تنعش الإجازة الرغبة الجنسية لديك.

تميل النساء غير المتزوجات إلى زيادة الاهتمام بالجنس في فترة الإباضة أكثر من النساء اللواتي يعشن علاقات جنسية.

تعلمي كيف تتحدثين عن الجنس مع شريك حياتك

إن الحديث عن الجنس مع الشريك قد يكون صعباً في بداية العلاقة بينهما فقد تشعرين بالخجل أو الخوف من الإساءة إلى خصوصية شريك حياتك ولكن الحوار والتواصل مع الشريك سيساعدك كثيراً وخاصة إن كنتي غير راضية عن العلاقة الجنسية ، فالحوار الصريح من القلب إلى القلب عن الجنس مع الشريك سيشجعكما على الانفتاح  ومشاركة مشاعرك.

لكي يكون الحوار بناءً وليس سبباً للخلاف عليك  ألا تنتقدي شريك حياتك أو توبيخيه بل اشرحي له بهدوء بماذا ترغبين وتجنبي إخباره أن ما يفعله غير مريح وخاطئ بالنسبة لك .

اختاري الوقت المناسب لهذا الحوار إما في الصباح عند وجبة الإفطار، في الحمام، أو في السرير، وتذكري أن الشيء المهم هو أن يكون لديكما الوقت الكافي للحوار وأن تكونان في مزاج جيد للحديث عن الصحة والجنس.

 جربي الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية

إن الغذاء والجنس هما حاجتان أساسيتين للانسان فليس من المستغرب أن يحب الناس الجمع بين هذين الأمرين لإضافة المزيد من المتعة، يعد الطعام مثيراً للشهوة الجنسية عندما يستطيع أن يحفز ويزيد الرغبة الجنسية. تعتبر الشوكولاتة والمحار والأفوكادو والفلفل الأحمر والجينسنغ والعسل والفراولة والمكسرات من أفضل الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية.

وعلى أي حال، وبحسب العديد من الدراسات الحديثة، أثبت نبات الجينسنج فعاليته فقط في علاج المشاكل الجنسية لدى الرجال.

تحتوي جميع الأطعمة الأخرى المثيرة للشهوة الجنسية للنساء والرجال على واحد من المواد التي تحسن المزاج (الشوكولاتة والفلفل الحار)، الفيتامينات (العسل -فيتامين B، الأفوكادو –فيتامين E، الفراولة – فيتامين C) والمعادن (يحتوي المحار والمكسرات على الزنك) وهي مواد مفيدة للجسم.

القيام ببعض تمارين كيجل

تم تصميم تمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض. حيث لاحظت النساء أن الأحاسيس والمشاعر أثناء الجماع أصبحت أكثر قوة بعد القيام بتمارين كيجل، كما يمكن أن تؤثر هذه التمارين بشكل إيجابي على العلاقة الحميمة والمتعة الجنسية لكلا الشريكين.

تسهم عضلات الحوض القوية عند المرأة في زيادة قوة هزة الجماع وتعزز إحساس الرجال من خلال زيادة ضغط المهبل على القضيب بسبب زيادة مرونة عضلات المهبل المكتسبة من ممارسة تمارين كيجل.

من أجل اكتشاف فوائد تمارين كيجل بشكل كامل، أثناء التبول أوقفي تدفق البول لأنه يعبر من خلال تقلص عضلات قاع الحوض. يكفي انقباض واسترخاء العضلات 10 مرات متتالية وكرارها 3 مرات في اليوم، ويمكنك القيام بالتمرين في أي وقت تشائين في العمل، أثناء القيادة، أو حتى عند الاستلقاء على الأريكة أثناء المطالعة.

جربي القليل من الحديث الإباحي

يعد الدماغ المسوؤل الأول عن الإثارة الجنسية عند الانسان فهو المكان الذي تنشأ فيه الرغبة الجنسية مما يعطي أهميه كبيرة للحديث الإباحي أو الحديث عن الجنس بطريقة فاحشة ويجعله أمراً مثيراً للغاية فيطلق الدماغ الشرارة الأولى لممارسة الجنس.

تبدأ الإثارة في جزء من الدماغ يسمى ما تحت المهاد، وهو الجزء المسؤول عن إنتاج التستوستيرون، بينما تتحكم اللوزة الدماغية بمشاعر الخوف.

يعتمد رد فعلك على الكلمات الإباحية أو موضوع الحديث على هاتين المنطقتين من الدماغ، لكنه يختلف بين الرجال والنساء.

لماذا يحب الرجال الكلام الإباحي؟ لأن منطقة ما تحت المهاد عند الرجال أكبر وبالتالي فهم أكثر نشاطاً جنسياً ولديهم رغبة جنسية أقوى.

يتم تنشيط اللوزة الدماغية لدى الشريكين أثناء العلاقة الحميمة مما يسمح للشريكين بالبوح والكشف عن أسراره وتخيلاته حول رغباته الجنسية.

اشعري بالخطر

يؤكد الباحثون أن مشاركة  الشريك في نشاطات ترفع الأدرينالين (مشاهدة فيلم مثير ، ركوب الأفعوانية ، التسلق ، و غيرها ) تنتج الهرمونات التي تسبب الإثارة، فمن خلال المواقف المسببة للتوتر ، يتم إفراز الأدرينالين في الدم، مما يدفع الدماغ لإفراز مادة الدوبامين (هرمون السرور) الذي يكافئ الجسم للتغلب على التوتر، ويمر الشريكان خلال العلاقة الحميمة بنفس هذه المراحل ولكن المكافأة تكون بالوصول إلى النشوة .

إذا لم تكوني من محبي الإثارة، فممارسة الرياضة مع شريك حياتك. سوف يكون لها الأثر المماثل.

التحدث بعد ممارسة الجنس

التحدث إلى شريك حياتك بعد ممارسة الجنس يمكن أن يحسن علاقتكما ومناقشة تخيلاتك أو الأشياء التي تستمتعين بها يمكن أن تفيد علاقتك وتجعلك تحبين الحياة، وإذا كنت تستطيعين الانخراط في حوارات شخصية خاصة بالمتزوجين فسوف تكتشفين أموراً إيجابية.

إن جميع النصائح لحياة جنسية صحية بسيطة للغاية وتعتمد أولاً على الانفتاح والصدق بين الشريكين وعدم التردد في تجربة أشياء جديدة وستجدان معاً الطريقة الأنسب للوصول للنشوة، وإذا واجهتما مشاكل، فاذهبا معاً إلى الطبيب.

الوسوم

شبكة طبابة تقدم لمتابعيها خدمة الاستشارة الطبية المجانية باللغة العربية وبالتعاون مع كادرها الطبي في ألمانيا.

أبدأ بالإستشارة المجانية

مقالات ذات صلة