الصحة الجنسيةصحة الرجل

كيفية التعامل مع الانتصابات العشوائية

الانتصابات العشوائية وخلل الانتصاب الوظيفي (الضعف الجنسي)

يمكن أن يتزامن وجود حالة خلل الانتصاب الوظيفي أحياناً مع حدوث الانتصابات العشوائية؛ ومن الطبيعي أن يكون الشخص غير قادر بين الفينة والأخرى على الاستفادة منه أو عدم التمكن من الحفاظ على الانتصاب عند وجود إثارة أو تحفيز جنسي.

ويمكن أن يحدث هذا بسبب الشعور بالتعب أو بسبب تناول الكحول أو قد لا يكون هناك أي سبب واضح؛ وفي جميع الأحوال إذا أصبح هذا الأمر يحدث بشكل متكرر فقد يكون مؤشراً على وجود حالة من الضعف الجنسي (وخلل الانتصاب الوظيفي).

تؤدي العوامل الجسدية والنفسية إلى الإصابة بالضعف الجنسي ويمكن أن يساعد التعرف على الأسباب المسؤولة عن هذا الضعف في تحديد أفضل علاج؛ وفي كان الشخص يعاني من انتصاب عشوائي مع عدم القدرة على الاستفادة منه أو عدم التمكن من الحفاظ على الانتصاب عند وجود إثارة أو تحفيز جنسي فمن المحتمل أن تكون الحالة ناتجة عن عوامل نفسية.

يمكن أن تتضمن الأسباب الجسدية بعض المشاكل في الأعصاب أو مشاكل تدفق الدم ويمكن أن تساعد الأدوية مثل السيلدينافيل Sildenafil (الفياجرا) على زيادة تدفق الدم إلى القضيب؛ ومع ذلك يمكن أن يكون الانتصاب العشوائي أحد الآثار الجانبية المحتملة لهذه الأدوية.

كيفية التعامل مع حالة الانتصاب العشوائي

قد يكون تجنب حدوث الانتصابات العشوائية أمراً صعباً لأنها تحدث على نحو مفاجئ وهذا يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالإحراج.

تتضمن نصائح التعامل مع حالة الانتصابات العشوائية كلاً مما يلي:

  • إخفاء الانتصاب. يمكن أن يساعد الجلوس خلف المكتب أو استخدام حقيبة أو أي شيء آخر كغطاء أو إعادة ترتيب قماش البنطال في إخفاء الانتصاب.
  • التركيز. قد يكون من الممكن تقليل الانتصاب عن طريق إعادة توجيه الانتباه نحو أمر ما؛ وقد يستفيد البعض من القيام بوظيفة ذهنية مثل حل مسائل رياضيات بسيطة.
  • تجنب التعرض للمزيد من تحفيز الانتصاب. إذا تم تحفيز الانتصاب أكثر عن طريق التحرك أو شد الملابس فقد يستغرق الأمر وقتاً أطول حتى يختفي الانتصاب.
  • البرد. يمكن أن يساعد الخروج في الطقس البارد أو عمل حمام بارد عند الإمكان.

الخلاصة

يعدُّ الانتصاب العشوائي أمراً شائعاً يختبره الرجال من كافة الأعمار؛ ولا يعدُّ أمراً مؤذياً كما أنه لا يشير عادةً إلى وجود حالة مرضية أساسية؛ وفي جميع الأحوال, ينبغي على الشخص الذي يشتبه في وجود حالة من الضعف الجنسي أن يقوم باستشارة الطبيب في حال أصبح الانتصاب العشوائي أمراً مُزعجاً أو حدث برفقة أعراض أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق