الجمال

أنواع جراحة زراعة الشعر

أنواع جراحة زراعة الشعر

طبابة نت - الدليل الكامل لزراعة الشعر

هناك نوعان رئيسيان من عمليات زراعة الشعر، وهما: وحدة استخراج المسامي (FUE) ، و (Follicular Unit Transplantation) (FUT)، وتتشابه هاتين العمليتين  بطريقة العمل. بصيلات الشعر الموجودة على الجانب الخلفي من الرأس تكون أكثر مقاومة لتأثير DHT السلبي، وبالتالي عادة ما تستمر في إنتاج شعر قوي وصحي عندما تتقلص البصيلات في أعلى الرأس؛ تُؤخذ البصيلات الصحية من الظهر والجانبين لتُزرع في مناطق الصلع من فروة الرأس.

زرع الشعر بطريقة (FUE)

تعد طريقه FUE الإجراء القياسي الذهبي. تُزال بصيلات الشعر المفردة من منطقة المتبرع في فروة الرأس باستخدام أداة تقطيع متخصصة. ثم تُدخل هذه البصيلات في جروح صغيرة مصنوعة في موقع المستلم حيث تستقر هناك. يضمن الجراح الماهر أن تكون الجروح المتلقية بزاوية مناسبة لإعادة إنتاج الشعر بالاتجاه الطبيعي للشعر الأصلي. تنمو بصيلات الشعر القوية والصحية ليختفي الصلع ويصبح الصلع من الماضي.

زرع الشعر بطريقة (FUT)

تنفذ جراحة FUT بنفس طريقة (FUE)، لكن بدلاً من أخذ بصيلات فردية من موقع المتبرع على فروة الرأس، يقوم الجراح بأخذ شريحة منها. ثم يُقسم هذا الشريط إلى جُريبات مفردة أو مجموعات صغيرة يتم إدخالها كما هو الحال في إجراء FUE في منطقة المستلم. وبالتالي يشار إليها أحيانا باسم “حصاد الشريط”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق