الخصوبة والتخطيط للحمل

عدد مرات ممارسة الجنس لتصبح المرأة حاملاً (2)

لقراءة الجزء الأول من عدد مرات ممارسة الجنس لتصبح المرأة حاملاً (1)

كيفية اكتشاف مرحلة التبويض

كما هو مذكور في القسم السابق ، يمكنك معرفة وقت الإباضة عن طريق اجراء اختبار الإباضة. في حال كنتِ تفضلين عدم اجراء هذا الاختبار، يمكنك اكتشاف أفضل الأوقات للحمل باستخدام تطبيق Flo. Flo وهو أداة مفيدة تساعد على التنبؤ بدورتك التالية، وبالتالي تخبرك عن تواريخ الإباضة بدقة.

كما تستطيعين ايضاً تحديد موعد الإباضة عن طريق الانتباه إلى علامات وأعراض الإباضة الشائعة. إذا بدأت بالحصول على أي منها فقد يكون ذلك هو أفضل وقت لمحاولة الحمل.

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية.
  • وجود افرازات مهبلية خفيفة شفافة .
  • ألم خفيف في منطقة الحوض أو البطن.
  • ألم الثدي.
  • تغييرات في الرغبة الجنسية.
  • وجود تلطيخ خفيف على الملابس الداخلية.
  • تغييرات في عنق الرحم

كم مرة يجب أن تمارس الجنس عند محاولة الحمل؟

الآن بعد أن عرفت أفضل وقت في الشهر لمحاولة الحمل ، قد تطرحي على نفسك السؤال التالي: كم مرة يجب أن أمارس الجنس لكي اصبح حاملاً؟

حسنًا تختلف الإجابة على هذا السؤال باختلاف المصدر، يقول الخبراء أن ممارسة الجنس مرة واحدة يومياً تؤدي إلى زيادة فرصة الحمل. قد يكون من المنطقي ان تزيد ممارسة الجنس في كثير من الأحيان من فرص الحمل، ولكن هذا ليس صحيحاً. في الواقع ممارسة الجنس بشكل متكرر قد يقلل من عدد الحيوانات المنوية وجودتها.

يمكن أن يخبرك Flo بشكل تقريبي باليوم الذي تكون فيه المرأه أكثر خصوبة، والمعروف أيضاً باسم فترة الإباضة. أثناء مرحلة الإباضة ، يجب أن تحاولي ممارسة الجنس يومياً ولمرة واحدة على الأقل، وثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. حاولي عندما تشعرين بأعراض الإباضة استخدام اختبار الإباضة لمعرفة ما إذا كنت قد وصلتي بالفعل إلى الحد المثالي للحمل.

يمكنك أيضاً استشارة الطبيب إذا كنت ترغبين في معرفة أفضل طريقة ممكنة للحمل، يقوم الطبيب بفحصك أنت و شريكك للتأكد من صحتك ومن صحة الحيوانات المنوية الخاص به.

هل يمكنك الحمل إذا مارست الجنس مرة واحدة؟

بالطبع من المؤكد أن تصبحي حاملًا حتى إذا كنت تمارسين الجنس مرة واحدة فقط ، لكن ذلك لا يزال يعتمد على المرحلة الدورة الشهرية التي تمرين فيها.

إذا كنت تحاولين الحصول على طفل ، فإن ممارسة الجنس مرة أخرى يمكن أن تجعلك حاملاً. ينصح بأن تتبعي فترة الإباضة حتى في حال كنت لا ترغبين في الحمل في أي وقت قريب للتأكد من استخدام الحماية فالحمل ممكن حتى إذا كنت تمارسين الجنس مرة واحدة فقط.

بعد ممارسة الجنس ، كم من الوقت يستغرق الحمل؟

لا يبدأ الحمل مباشرة بعد ممارسة الجنس بين الزوجين. ، قد يستغرق الحيوان المنوي فترة تصل إلى ستة أيام للوصول إلى البويضة. بعد ذلك تستغرق البويضة المخصبة ما يصل إلى ستة إلى عشرة أيام لتغرس نفسها في بطانة الرحم. يحدث الحمل بعد هذا الانغراس. تنطلق خلال هذا الوقت هرمونات الحمل وقد تواجه المرأة نزيفاً خفيفاً وتشنجات مؤلمة، والتي تعرف أيضاً باسم نزيف / تشنجات الزرع. يترفع هنا ايضاً تركيز هرمون HCG (هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية).

للتأكد من حدوث الحمل يجب القيام بتنفيذ اختبار الحمل المبكر أو الذهاب الى طبيبك العمومي لإجراء فحص طبي.

بصرف النظر عن تتبع مواعيد الإباضة باستخدام تطبيق Flo ، إليك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها من أجل زيادة الخصوبة:

  • الحفاظ على وزن صحي قبل محاولة الحمل ، تأكدي من أنك تتمتعين بوزن صحي. النساء اللاتي يعانين من زيادة أو نقص في الوزن يجدن صعوبة أكبر في محاولة الحمل. استشيري الطبيب أو أخصائي التغذية لإعداد خطة لمراقبة الوزن قبل محاولة الحمل.
  • اتباع نظام غذائي صحي. إذا كنت تخططين للحمل فإن اتباع نظام غذائي متوازن سيزيد من فرص الحمل. من المعروف أن النظام الغذائي غير الصحي الذي يحتوي على كمية غير متوازنة من المغذيات الكبيرى والصغرى يقلل من الخصوبة. نؤكد مرة أخرى أنه بإمكانك استشارة أخصائي تغذية ليساعدك في وضع خطة الأكل الصحي. تأكدي ايضاً من البقاء رطبة جيداً.
  • التوقف عن التدخين والشرب.
  • ابتعدي عن التوتر. يمكن ان يقلل التواجد في بيئات ذات  ضغط عالي من فرص الحمل. حاولي الاسترخاء وتجنب البيئات المجهدة.
  • التشاور مع طبيب النسائية الخاص بك. في حال كانت لديك فترات حيض غير منتظمة أو كنت تعانين من مشكلة في الحمل ، يُنصح باستشارة طبيب نسائية او خصوبة لمعرفة كيفية زيادة مستويات الخصوبة لديك ولدى شريكك.

هل ممارسة الجنس في كثير من الأحيان ضار بالصحة؟

ليس من السيئ ممارسة الجنس في كثير من الأحيان وبالتأكيد ضروري للأزواج الذين يرغبون في الحمل. ومع ذلك فإن الإكثار من عدد مرات الجماع يمكن أن يسبب في كثير من الأحيان آلام أسفل الظهر، وتمزق الأربطة، وشد عضلي، والغضب والكثير من الأشياء أخرى غير المريحة. يُنصح عند الرغبة بالحمل بالتخطيط الى الجماع مرة واحدة على الأقل يومياً، يجب من عدم الإفراط في ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق