الصحة العامة

تمارين تطيل الحياة وتساعد في التغلب على التعب

سابقاً قبل دخول العلاج الطبي الغربي الى الصين، كان يستخدم الطب الصيني التقليدي سائد ويتبع لإنقاذ حياة ملايين الصينيين على مدى آلاف السنين. كثيراً ما اقترح الأطباء الصينيون التقليديون اعتماد بعض التصرفات والسلوكيات البسيطة لمساعدة الناس على الوصول إلى أنماط حياة صحية.

كشف هؤلاء الأطباء على وجه الخصوص عن تمرينين بسيطين وهامين بهما تصبح الحياة ذات مزايا صحية عديدة.

جربت Bright Side هذه التمارين التي من شأنها جعل الشخص قادرد على مقاومة التعب وبالتالي إطالة الحياة! سنشاركها معك من خلال هذا المقال.

تمارين اليد

لنبدأ بالأساسيات. لدينا 6 قنوات على كل يد: الإبهام (قناة الرئة)، السبابة (الأمعاء الغليظة)، الإصبع الأوسط (القناة التامورية)، الإصبع البنصر (المدفأة الثلاثية) ، الإصبع الصغير أو الخنصر (قناة القلب) والجزء الخلفي من اليد (القناة الخلفية) للاستفادة من هذه القنوات  يقترح الأطباء التمرين التالي:

  • اسحب ذراعيك إلى الأمام قليلاً.
  • اغلق يديك ودورها إلى الداخل مع كلا المعصمين.
  • حركها 150 مرة الى الداخل.
  • نفذ نفس الحركة الى الخارج.

كرر ذلك حتى تنجز الحركة 150 مرة.

وكبديل لذلك يمكنك أن تنقر نقرة قوية على النقطة الموجودة في أعلى الانحناء الداخلي للكوع بكلتا اليدين لإجمالي 150 مرة. يقال إذا تم القيام بذلك كل يوم سيساعد هذا التمرين على استرخاء منطقة العنق وحتى يوقف الألم في الكتفين. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم القدرة على العمل أو قلب اليدين يوحي بوجود مشاكل في القلب.

تمارين الكاحل

تحتوي الأقدام أيضاً على 6 قنوات، 3 على الجزء الخارجي من الساق و 3 على الجزء الداخلي من الساق: الخط الأوسط من الساق (قناة المرارة)، الجزء الأمامي من الساق (قناة المعدة)، الجزء الخلفي من الساق (قناة المثانة)، والجزء الداخلي من الساق (قناة الكبد)، والأطراف الداخلية القريبة من مقدمة الساق (القناة الطحيلية)، والجانبان الداخليان بالقرب من الجزء الخلفي من الساق (قناة الكلى). وبالمثل ، يمكن استخدام هذه المعلومات للقيام بتمرين مفيد:

  • انهض.
  • أرفع ساقيك قليلا.
  • ابدأ في تدوير الكاحلين إلى اليسار.
  • دورهما إلى اليمين.
  • كرر الحركة 150 مرة في كل اتجاه.

بتنفيذ هذا التمرين يمكنك تحسين الدورة الدموية في الساقين وللمساعدة في مقاومة التعب. في الواقع، يمكن إجراء هذه التمرينين بينما لا تزال في السرير. لا يلزم وجود معدات خاصة أو اشتراك في الصالات الرياضية! يعتقد الأطباء الصينيون أن هذين التمرينين يمكن أن يضيفا البهجة إلى حياتك!

تمرين اضافي: الركض لمدة 5 دقائق

وجدت إحدى الدراسات أن الجري لمدة 5 دقائق فقط يومياً يمكن أن يضيف في الواقع حوالي 3 سنوات إلى حياتك في المتوسط. وجدت هذه الدراسة أن هذا التمرين السريع ساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو البلادة. علماً أن هذه الدراسة تشسر الى وجود عدد قليل من المحاذير حول الركض بالمقابل اثبتت أن الجري أفضل من ركوب الدراجات والمشي، والأشخاص الذين يركضون بانتظام يميلون بالفعل إلى أنماط حياة أكثر صحة.

هل ستجرب هذه التمارين؟ هل ساعد ذلك في تخفيف الألم أو ألم الظهر؟ هل لديك تمارين خاصة تشعر أنها تساعدك في حياتك اليومية؟ دعنا نعرف!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق