صحة المرأة

طرق التخلص من ألم ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي

9 طرق فعالة للتخلص من الألم الذي يسببه ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي

يمكن أن يؤدي ارتداء الكعب الى حدوث كارثة حقيقية، فمن المحتمل أن يتسبب بنشوء جلطة كالسيوم صغيرة بالقرب من قاعدة عظم الكعب، وهذا يولد الكثير من الانزعاج أثناء المشي أو الجري، يعاني حوالي 50 في المئة من الأشخاص نتوءات الكعب المؤلمة، وهذه النتوءات غير مرئية في كعب القدم، فهذه النتوءات يبلغ طولها حوالي ربع بوصة، التخلص من هذه المشكلة المزعجة ليس سهلاً ويستغرق بعض الجهد، قرر Bright Side العمل بجد من أجل صحة أعصابنا وإيجاد طرق للتخلص من نتوءات الكعب المؤلمة.

تطبيق ضغط بارد على نتوء كعب القدم

لا تتجاهل ألم القدم وحاول العناية بقدميك في المنزل، بعد تطبيق ضغط بارد ستشعر بالراحة وسيختفي الألم الناتج عن نتوءات الكعب فوراً، يساعد البرد على تخفيف الألم بسرعة كبيرة، لكنه سيعود للظهور بمجرد توقفك عن تطبيق الضغط البارد، إذا لم يكن لديك ضغط بارد في متناول اليد، يمكنك أخذ مكعب من الثلج ولفه بقطعة قماش لصنعه.

ارتداء جبائر التهاب اللفافة الأخمصية.

يتم ارتداء الجبائر الليلية على القدم المصابة أثناء النوم للمساعدة في تخفيف الألم، قد لا يكون ذلك مريحاً في البداية، لكنك ستعتاد عليه وستبدأ عاجلاً في ملاحظة تغييرات للأفضل، يمكنك شراء الجبائر من متجر للسلع الرياضية أو الصيدلية أو عبر الإنترنت.

لا داع للقلق بشأن حجم الجبيرة، يجب أن يكون الشخص قادراً على اختيار إصدار صغير أو متوسط أو كبير، يمكن أن تكون الجبائر الليلية الخصصة لالتهاب اللفافة الأخمصية فعالة للغاية في تحسين حالة ألم القدم.

العلاج الطبيعي وممارسة تمارين الرياضية الخاصة بكعب القدم.

يُنصح بعدم اهمال أي زيارة لتلقي العلاج الطبيعي الفيزيائي، ويجب أن نضع نقطة مهمة في الاعتبار ألا وهي البحث عن أخصائي طبي لديه خبرة جيدة حتى لا يؤدي الى تفاقم الوضع وازدياد حالة القدم سوءاً، يمكن أن يخبرك المتخصص أيضاً بالتدريبات التي يمكنك القيام بها في المنزل.

تساعد هذه التمارين في تخفيف الألم وتدريب العضلات في نفس الوقت، يفضل تكررها كل يوم عندما يتح الوقت بذلك، على سبيل المثال قبل النوم وارتداء الجبيرة.

تطبيق خل التفاح على نتوءات كعب القدم

العلاج بالخل المنزلي علاج بسيط لكنه فعال! يساعد استخدام خل التفاح في تخفيف الألم والتورم عن طريق تطبيق بضع خطوات فقط، تؤخذ قطعة قماش وتُنقع في الخل، ثم توضع حول نتوء الكعب المؤلم، تكرر هذه العملية كل يوم حتى الشعور بالراحة.

استخدام ادوات تقويم العظام المخصصة لعلاج آلام القدم

حركات تقويم العظام بسيطة وسريعة وفعالة! يقوم الطبيب باقتراح تدخلات تقويمية مخصصة يمكن وضعها في الحذاء أو يمكنه أيضاً تقديم النصح حول مكان شرائها والشكل الذي تحتاجه القدم المصابة، قد تعتقد أن أدوات تقويم العظام غالية الثمن ولكنها طريقة فعالة للغاية ويمكن أن تخفف من الألم عند المشي، يمكن استخدام ادوات تقويم القدم لمدة تصل إلى 5 سنوات وهي تمثل استثماراً جيداً في صحتك، حتى لو انك لم تلاحظ تأثير قوي.

هل حقنة الأدوية المضادة للالتهابات تفيد في علاج ألم القدم

تساعد هذه الحقن على التخلص من الألم وتشفي الالتهابات في نفس الوقت، وهو بالضبط ما تحتاجه! اطلب من طبيبك أن يصف لك نوع جيد، ولا تشتري حقن مضادة للالتهابات دون استشارة طبية مناسبة، خاصةً إذا كنت لا تشعر بأي ألم أو إزعاج.

استخدام حمامات ملح إبسوم لقدميك.

الملح علاج جيد ويشفي الكثير منرأمراض الأقدام، كما يمكن أن يكون أيضاً معاملة جيدة ضد نتوءات كعب القدم، تساعد أملاح المغنيسيوم على تحسين بينه العظام و جعل الكالسيوم أكثر فعالية .

أضف بعض أملاح المغنيسيوم إلى الماء الدافئ  ليس الساخن، ثم قم بنقع قدميك فيه لمدة ساعة واستمر في إضافة الماء الساخن للحفاظ على دفء الماء.

استخدم زيت بذور الكتان أو الكتان.

يمكنك أيضاً استخدام زيت بذور الكتان أو زيت الكتان لعلاج آلام القدم، خذ قطعة قماش وقم بغمسها في الزيت، ثم ضعيها على كعبك، ثم لفها جيداً لإبقائها دافئة، يمكنك تركها بين عشية وضحاها، يمكن استخدام هذا العلاج لفترة طويلة لأنه غير كيميائي، استمتع بها بليلتك وستشعر بتحسن في الصباح!

ضع معجون صودا الخبز على المنطقة المصابة.

يمكن لبضع قطرات من الماء وصودا الخبز أن تساعدك على التخلص من الألم وتعطي شعور بالراحة، اصنع عجينة مجانسة من الماء وصودا اخبز ثم ضعها على المنطقة المؤلمة لا تنسى أن تلف القدم بشاش وضمادة مرنة.

تساعد هذه العلاجات البسيطة بشكل فعال في تخفيف الألم الناتج عن ارتداء الكعب العالي، وأغلب المواد المقترحة للعلاج متاحة في المنزل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق