الجمالالصحة العامة

أسرار لابتسامة أكثر بياضاً (1)

هل تريد أسناناً أكثر بياضاً؟ وهل فقدت أسنانك لونها وبريقها الأبيض اللؤلؤي؟

تتلطخ الأسنان مع التقدم في العمر ببقع رمادية أو صفراء باهتة، إذ قد تتلوث الأسنان ببعض الأطعمة والمشروبات وحتى غسول الفم وتسبب ظهور هذه البقع.

تساعد بعض العلاجات الذاتية على التخلص من هذه المشكلة ومما سيؤدي لتبييض الأسنان بشكل ذاتي ويمكن فعل ذلك من خلال تجنب بعض المواد التي تسبب تلطخ الأسنان وبالتالي هذا الأمر سيوقف من تغير لونها.

سنذكر في ثلاث مقالات متتالية بعض من الأسرار التي ستعيد ابتسامتك المشرقة وتساعدك على تبييض أسنانك ليعود إليها لونها الطبيعي.

 آلية تبييض الأسنان الذاتية

طبابة نت - دليلك لأسنان صحية بيضاء

قد تستطيع استعادة اللون الناصع لأسنانك بالتخلص من البقع السطحية بنفسك وذلك باستخدام عدد من المنتجات البسيطة والمتوفرة في المنزل كالأطقم المخصصة لتبييض الأسنان والخيوط ومعاجين الأسنان وسوائل غسول الفم.

ينصح باستخدام منتجات تبييض الأسنان المتوفرة في الصيدليات، كذلك يمكنك اللجوء لبعض العلاجات القديمة التي يمكنك تجربتها ببساطة. تحوي هذه المنتجات على مبيضات خفيفة لتفتيح الأسنان الصفراء، إذ يدخل في تركيب معاجين الأسنان مواد كاشطة ومواد كيميائية تساعد على إزالة البقع السطحية، لكن في بعض الحالات قد تحتاج إلى مساعدة طبيب أسنان في حال كانت هذه البقع داكنة.

أولاً – المنتجات والأطقم المخصصة لتبييض الأسنان

تحتوي المنتجات المنزلية المختصة بتبييض الأسنان على بيروكسيد كارباميد وهو عبارة عن مبيض يمكن أن يزيل البقع الداكنة والسطحية ويغير لون أسنانك الطبيعي.

يمكن أن تساعد المنتجات المنزلية المختصة بتبييض الأسنان في حالات تلطخ أسنانك ببقع ناتجة عن شرب القهوة. تتلخص آلية استخدام هذه المنتجات، بوضع مادة هلامية يدخل في تركيبها الأساسي البيروكسيد باستخدام فرشاة صغيرة يتم بها دهن أسطح أسنانك.

تتنوع هذه المنتجات بشكل كبير وتختلف فيما بينها بطريقة استخدامها، إذ يمكن أن تكون المادة الهلامية أيضاً موجودة في قالب يوضع على الأسنان، يجب ارتداء هذا القالب يوميًا لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة لمدة أسبوع أو أكثر.

ثانياً – شرائط تبييض الأسنان المنزلية

تساعد شرائط تبييض الأسنان على التخلص من البقع التي تظهر على الأسنان، هذه الشرائط رفيعة جدًا وغير مرئية عمليًا ومليئة بمادة هلامية من البيروكسيد.

تعد طريقة تبييض الأسنان بالشرائط من الطرق البسيطة في الاستخدام، إذ ترتديها بضع دقائق فقط بشكل يومي لمدة أسبوع أو أكثر. تظهر النتائج في غضون أيام قليلة وتستمر لمدة عام على الأقل ولكن النتائج في هذه الطريقة غير واعدة، مقارنةً مع منتجات تبييض الأسنان الأخرى ولكن يحبذها الكثير من الأشخاص لأنها سهلة الاستخدام ومضمونة النتائج إلى حد كبير.

ثالثاً – طريقة تبييض الأسنان بالمعجون وغسول الفم

تساعد معاجين الأسنان والمواد الهلامية ومواد غسول الفم المتاحة دون وصفة طبية على إزالة بعض البقع على أسطح الأسنان. تحتوي العديد من هذه المنتجات على مواد كاشطة خفيفة أو مواد كيميائية أو مواد تلميع على عكس المبيضات الأخرى، فهي لا تغير اللون الطبيعي للأسنان.

 علاجات منزلية لأسنان أكثر بياضاً

لا يزال بعض الأشخاص يفضلون العلاج المنزلي القديم والذي يتلخص باستخدام كل من صودا الخبز واستخدام فرشاة الأسنان لتبييض الأسنان بشكل سهل في المنزل.

يؤدي أيضاً تناول بعض الأطعمة مثل الكرفس والتفاح والكمثرى والجزر إلى إفراز الكثير من اللعاب في الفم، مما يساعد على التخلص من بقايا الطعام العالقة على أسنانك.

يعد مضغ العلكة الخالية من السكر إجراءً آخراً يمكن استخدامه لتنظيف الأسنان لأنه يحفز إفراز اللعاب أيضاً، الشيء الجيد في إفراز اللعاب هو التخلص وتحييد الحمض الذي يسبب تسوس الأسنان.

اقرأ أيضاً: أسرار لابتسامة أكثر بياضاً (2)

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق