fbpx
الجمال

5 نصائح لتصفيف الشعر في أقل وقت ممكن

إن اتباعكِ لهذه النصائح والحيل، سيضمن لك الحصول على تسريحة شعر مرتبة في أقل وقتٍ ممكنٍ.

قد لا يتسنَّى لنا دوماً قضاء 30 دقيقة في الصباح لتصفيف شعرنا، فأحياناً لا نملك الوقت الكافي لذلك، وأحياناً فإننا ببساطة لا نشعر برغبةٍ في القيام بذلك، ولكن مهما كان العذر، فقد جمعنا لكِ قائمةً من النصائح والحيل، لتوفير الوقت والحصول على تسريحة شعر مرتبة وسريعة.

أضيفي الإكسسوار  

إنَّ إكسسوار الشَّعر هي أفضل الأدوات لترتيب الشَّعر، فإذا استيقظت بشعرٍ أجعدٍ، يمكنك ترتيبه من خلال تسريحه للخلف وربطه بربطة شعر جميلة أو بمنديلٍ قماشيٍّ ملون، أو ثبتي شعرك للخلف بدبوسٍ كبيرٍ للشَّعر. إذا ركَّزت في تسريحة شعرك على اكسسوار الشَّعر، فيمكنك أن تعتمدي فيما تبقى من تفاصيل طلتك على المظهر البسيط والهادئ.

استخدمي الشَّامبو الجاف قبل النَّوم

سواء كنت تريدين الحفاظ على تموُّجات خصل شعرك من اليوم السَّابق، أو كنت تريدين ألا تظهر ضفائر شعرك مكسوة بالزيت، فننصحك برشِّ القليل من الشامبو الجاف على شعرك في الليل، فهو لا يفيد فقط بامتصاص الزيوت الزائدة التي تُفرزها فروة الرأس، ولكنه يزيد أيضاً من حجم الشَّعر، مما يعطيه مظهراً كثيفاً، فالقيام بهذه الخطوة البسيطة في الليل، سيوفِّر عليك الكثير من وقت التجهُّز في صباح اليوم التَّالي.

جربي تسريحة الكعكة

قد تبدو لك تسريحة الكعكة بأنها مُعقدة، لكن تنفيذها لا يأخذ من وقتك سوى دقيقتين. لا تغسلي شعرك في الصباح، فذلك سيساعد على أن تظهر هذه التسريحة بمظهرٍ طبيعيٍّ ومتماسكٍ. اجمعي شعرك ولفيه على شكل كعكةٍ في أعلى الرَّأس، ولفي حولها ربطة الشَّعر، ثم ثبِّتي الشَّعر الزَّائد بدبوسٍ حول ربطة الشَّعر، وستكونين بذلك قد أتممت التسريحة.

اسدلي شعرك للخلف

إن تسريحة الشعر المُملَّس والمسرَّح للخلف لا تقتصر فقط على الحفلات الراقية والمناسبات الخاصة، فتسريحة الكعكة المنخفضة تُعتبر واحدة من أسهل التسريحات التي يمكنك تنفيذها في الصباح. تتطلب هذه التصفيفة عدم استخدام مجفف الشَّعر، فبدلاً من ذلك ضعي القليل من كريم الشَّعر على شعرك المبلَّل، وسرِّحيه بالمشط لتتخلَّصي من الشَّعر المُتطاير، ومن ثمَّ جمعيه في قاعدة العنق من الخلف، واربطيه بربطة شعرٍ مطاطيةٍ وثبتيه بدبوس.

استخدمي لفافات الشَّعر

ماذا لو أخبرناك أنَّه بإمكانك الحصول على تموجات شعر النجمات وأنت نائمة؟ إنَّ ذلك ممكناً بفضل لفافات الشَّعر التي لن تُزعجك عند وضعها أثناء النَّوم. بعد الاستحمام، جففي خصل شعرك بالمنشفة، ولفيها بلفافات الشَّعر، وثبتيها بشريطة، ثم اذهبي للنوم ودعي لفافات الشَّعر تفعل مفعولها.

الوسوم

شبكة طبابة تقدم لمتابعيها خدمة الاستشارة الطبية المجانية باللغة العربية وبالتعاون مع كادرها الطبي في ألمانيا.

أبدأ بالإستشارة المجانية

مقالات ذات صلة