الجمال

نصائح لحماية البشرة من أشعة الشمس

ان الأشعة المنبعثة من الشمس تسبب العديد من الأضرار للبشرة مثل السرطان والتجاعيد والنمش والكلف والتصبغات وتغير اللون وشيخوخة البشرة المبكرة. لذا ينصح باستخدام منتجات حماية البشرة من الشمس وخصوصا المنتجات التي تحتوي على عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية وهذه الخطوة تعتبر من أفضل الطرق التي تساعدك لتحافظ على بشرتك نضرة وذات مظهر شاب.

قم بهذه النصائح التالية لتحافظ على بشرتك نضره وشابه وتحميها من أشعة الشمس:

  • استخدم الواقي الشمسي بشكل يومي:
    وأعد تطبيقه بشكل منتظم عند خروجك من المنزل لفترات طويله. ويشجع أخصائيو البشرة باستخدام الواقي الشمس الفيزيائي. كما ينصح باستخدام واقي الشمس الذي يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس SPF على الأقل منذ عمر الثلاثين.
  • ارتداء الملابس التي تحمي من الشمس:
    ان القبعات والثياب ذات الاكمام الطويلة تؤمن حماية جيده من الشمس وخصوصا في  فصل الصيف أثناء ساعات الظهيرة.
  • تجنب الخروج من المنزل عندما تكون الشمس شديدة الحرارة:
    ينصح الخبراء بعدم الخروج أو التعرض للشمس وخصوصا ما بين الساعة العاشرة والساعة الثانية.
  • حاول دمج طرق الحماية وخصوصا في فصل الصيف:
    نشرت دراسة في 2017 وجدت أن مرتادي الشواطئ الذين المظلة لوحدها للحماية من الشمس هم أكثر عرضة للحروق الشمسية من أولئك الذين يستخدمون الواقي الشمسي لوحده. ولكن كلا الطريقتين منفصلتين لا تؤمنان حماية اللازمة من الشمس.  ويعتبر تطبيق الطريقتين معا يمثل الحماية المثالية من أشعة الشمس الضارة.
  • حافظ على ترطيب بشرتك:
    شرب الماء الكافي والسوائل الصحية أمر مهم للصحة بشكل عام وللبشرة بشكل خاص. حيث ينصح خبراء البشرة ببدء اليوم بشرب كوب من الشاي الأخضر لما فيه من مضادات أكسده وكافيين وعناصر مرطبه للبشرة.

ان البشرة الجافه يمكن أن تحتوي على تشققات صغيرة تسمح بدخول البكتريا والفطور. إضافة الى شكلها المزعج. ويقول أخصائي البشرة أن البشرة التي تكون مرطبه بشكل صحيح تكون أقل عرضة للمشاكل البشرة المختلفة.  لذا ينصح الخبراء بهذه الخطوات للحفاظ على البشرة رطبه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق