الأمراض وعلاجها

فيروس كورونا: دليلك الشامل (9)

التعامل مع الضغط النفسي الناتج عن تفشي الفيروس المستجد (COVID-19):

  • أثناء انتشار الأمراض من الطبيعي الشعور بالحزن أو التوتر أو الارتباك أو الخوف أو الغضب، يمكن أن يساعدك التحدث مع أشخاص تثق بهم بالتخلص من كل هذه المخاوف لذا ابقى على اتصال مع الأصدقاء والعائلة.
  • يجب الحفاظ على نمط حياة صحي في حال توجب عليك البقاء في المنزل، بما في ذلك نظام الغذاء المناسب والنوم والقيام بالتمارين الرياضية والتواصل مع أفراد العائلة في المنزل أوالتواصل مع الأصدقاء وباقي أفراد العائلة عم طريق المراسلة بالبريد الإلكتروني أو التحدث معهم عبر الهاتف.
  • لا يحبّذ استخدام طرق غير صحية التمارين الرياضية للتعامل مع العواطف والتخلص من المشاعر السلبية كالتدخين أو الكحول أو المخدرات.
    يصنح في حال شعرت بالإرهاق أو التعب النفسي التحدث مع اخصائي أو مستشار صحي. عليك وضع خطة والالتزام بها، نقصد هنا إلى أين يمكن أن تذهب وكيف تبحث عن المساعدة في تلبية احتياجات الصحة البدنية والعقلية إذا اقتضى الأمر الجلوس في المنزل.
  • الإطلاع على المعلومات الصحيحة والموثقة، اجمع المعلومات المؤكدة التي ستساعدك في تحديد مستوى المخاطر بدقة، بحيث يمكن أن تأخذ احتياطات فعالة. ابحث عن مصدر موثوق للمعلومات مثل موقع منظمة الصحة العالمية على شبكة الانترنت أو وكالات الصحة المحلية أو الحكومية في بلدك.
  • الحد من القلق والتوتر عن طريق تقليل وقت المشاهدة أو الاستماع لوسائل الإعلام، أثناء تغطيتهم للأحداث والتي يمكن أن تجدها مزعجة بالنسبة لك.
  • اعتمد على مهاراتك الشخصية التي استخدمتها في الماضي والتي ساعدتك على إدارة صعوبات الحياة السابقة واستخدم تلك المهارات لمساعدتك على التحكم بعواطفك خلال الأوقات الصعبة نتيجة تفشي الفيروس.

المصدر: موقع منظمة الصحة العالمية

مواضيع ذات صلة:

أخبار جديدة حول فيروس كورونا

أجوبة لأسئلة هامة حول فيروس كورونا

نصائح هامة للوقاية من الإصابة‏ بفيروس كورونا (‏‎2019-nCoV‏) الجديد

القصة الكاملة لفيروس كورونا (Coronavirus 2019-nCoV)

ما هو فيروس كورونا؟ وما الأعراض التي يسببها؟ (1)

فيروس كورورنا: العدوى، التشخيص، العلاج والوقاية (2)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (1)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (2)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (3)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (4)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (5)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (6)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (7)

فيروس كورونا: دليلك الشامل (8)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق