fbpx
الجمال

زراعة الشعر المباشرة DHI أم زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

يولد تساقط الشعر شعوراً بالإحباط لدرجة أن الشخص يبدأ في اتخاذ قرارات متهورة لعلاجه. تختلف عواقب هذه القرارات المتهورة من الحصول على شعر ذو مظهر غير طبيعي أو شعر ذو عمر قصير أو التسبب بأضرار لا يمكن إصلاحها في الموقع المانح للشعر Donor site.

اتخاذ قرار واضح وواعٍ واختيار الطريقة الصحيحة لزراعة الشعر من بداية العلاج هما جانبان مهمان للغاية في رحلة العلاج. في هذه المقالة نميّز بين تقنيتي زراعة الشعر الأكثر شهرة لنعرف ايهما الأفضل.

زراعة الشعر بشكل مباشر (DHI)

تعتبر شركة DHI Medical Group الرائدة في زراعة الشعر بهذه الطريقة، وتعتبر هذه التقنية الأكثر تطوراً في زراعة الشعر. تستخرج بصيلات الشعر بشكل مباشر من الموقع المتبرع وتزرع في المنطقة المستلمة للشعر واحدة تلو الأخرى باستخدام أداة دقيقة للغاية – يبلغ قطرها حوالي 0.7 مم. الأدوات المستخدمة في تقنية DHI لها براءة اختراع أمريكية و تستعمل مرة واحدة فقط. توفر هذه التقنية التحكم بزاوية وعمق واتجاه الشعر، وبالتالي ضمان شعر بمظهر طبيعي.

يتم تنفيذ تقنية DHI من قِبل جراحين أطباء مختصين معتمدين فقط من قبل أكاديمية لندن لاستعادة الشعر.

الميزات الرئيسية ل DHI:

  1. تقنية زرع الشعر الأكثر تقدما اخترعتها DHI Medical Group الرائدة عالميا في عمليات استعادة الشعر.
  2. تُدرس تقنية DHI في جامعات أوروبا الحكومية الكبرى.
  3. تُجرى هذه التقنية بعد القيام بعدة اختبارات لتقييم الشعر، مثل اختبار الشعر النفسي، واختبار الثعلبة، واختبار الشعر البيولوجي (Hair Psychology Test, DHI Alopecia Test, and Hair Biology Test).

فوائد DHI الرئيسية:

  1. النتائج طبيعية 100 ٪.
  2. لا جروح في موقع الاستلام.
  3. لا غرز.
  4. لا تندب.
  5. خالية من الألم تقريبا.
  6. حققت أعلى معدل بقاء أو عُمْر لبصيلات الشعر.
  7. يؤديها أطباء معتمدون من قبل DHI باستخدام أدوات تستخدم مرة واحدة.

زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE)

تقنية FUE هي تقنية أخرى شائعة يستخدمها الجراحون في جميع أنحاء العالم. يستخرج الجراحون في هذه التقنية وحدة أو مجموعة من بصيلات الشعر باستخدام أداة تسمى اللكمة.

تقوم اللكمة بعمل قطع دائري حول وحدة بصيلات الشعر بحيث يمكن استخراجها لتغطية المنطقة الخالية من الشعر. تترك هذه العملية بعض الثقوب التي قد تؤدي لظهور بعض الندوب البيضاء الصغيرة عندما تلتئم. ومع ذلك تلتئم هذه الندوب بشكل أسرع من طريقة أخرى لزراعة الشعر تُعرف ب Follicular Unit Transplantation (FUT).

الميّزات الرئيسية لل FUE:

  1. واحدة من أكثر الطرق التقليدية شيوعاً لأداء عمليات زراعة الشعر.
  2. تم اختراع تقنية FUE من قبل مجموعة DHI Medical Group في عام 2003.

الفوائد الرئيسية لل FUE:

  1. FUE هي الطريقة الأكثر ملاءمة في بعض الحالات.
  2. لا تترك ندبات عميقة.
  3. نتائجها أفضل من طريقة FUT.

الحكم:

تقنية DHI هي فعلاً التقنية الأكثر تقدماً على الإطلاق. بعض الناس يعتقدون أن DHI مرتفعة التكاليف ولكنها ليست كذلك. يبلغ معدل بقاء بصيلات الشعر في FUE حوالي 50٪ بينما يزيد عن 90٪ في DHI, لذلك فهي اقتصادية على المدى الطويل وأسعارها معقولة جدا.

استفاد منها الآلاف من الناس من جميع أنحاء العالم. ماذا تنتظر؟

لمعرفة أفضل العيادات لزراعة الشعر في تركيا – ألمانيا – أو في الوطن العربي، لا تتردد في التواصل معنا, سيساعدك فريق طبابة باختيار العيادة المناسبة لك.

الوسوم

شبكة طبابة تقدم لمتابعيها خدمة الاستشارة الطبية المجانية باللغة العربية وبالتعاون مع كادرها الطبي في ألمانيا.

أبدأ بالإستشارة المجانية

مقالات ذات صلة