fbpx
الجمال

كيف تجعل بشرتك مستعدة لفصل الشتاء

الكثير من الناس يطمحون بالحصول على بشرة مثالية خالية من الشوائب والحبوب والجفاف وغير دهنية وان يكون الترطيب في بشرتهم في مستواه المطلوب وهذه الأمور تعتبر صعبة المنال للبعض لأنها تتطلب عناية يومية ومستمرة.

ويعتبر فصل الشتاء من الفصول القاسية والصعبة على البشرة حيث تعاني فيه البشرة من الجفاف الشديد وتكون مستويات الترطيب فيها غير مستقرة. وليس فقط في المناخات الباردة والجافة بل في الطقس الماطر أيضا. وفي معظم الأحيان يعاني الناس من جفاف البشرة في فصل الشتاء في مختلف المناطق حول العالم لأنهم يقضون اغلب اوقاتهم داخل بيوتهم بجانب وسائل التدفئة والتي تلعب الدور الرئيسي في جفاف البشرة وتنشيفها.

فيما يلي ندرج أفضل الخطوات والطرق التي تجنبك جفاف البشرة في فصل الشتاء:

  1. حاول ان تجد المنظف المناسب واللطيف على بشرتك وتجنب الغسول او المنظف الذي يسبب الجفاف.
  2. استخدم المرطب بشكل مستمر لتحافظ على بشرتك وتحميها من الجفاف الناتج عن وسائل التدفئة.
  3. اعتد على ان تضيف طبقة او طبقتين من الكريم المرطب المناسب تحت الكريم الواقي الشمسي.
  4. احرص على اختيار الكريمات المرطبة المناسبة للبشرة وتكون مليئة بالعناصر المغذية والمرطبة كالكريمات الخالية من الكحول والكريمات الغنية بفيتامين B5.
  5. ابحث عن الكريمات المرطبة التي تحتوي في تركيبتها على مستوى عالي من الزيوت المناسبة للبشرة والذي يساعدك على الاحتفاظ بالماء داخل البشرة ويجعل الترطيب يدوم لفترة أطول.
  6. الزيوت التي تستخدم للوجهة تعتبر مفيدة جدا في حال كانت البشرة جافة وخالية من الحبوب ولكن يجب عليك تجنب استخدامها في حال كنت تعاني من حب الشباب، وفي حال قمت بتطبيق الزيوت على البشرة الجافة التي تعاني من حب الشباب يجب عليك ان تكون حذر لان التأثيرات السيئة لن تظهر الابعد أربع او ثمانية أسابيع من بدء الاستخدام لذلك راقب بحذر التغيرات التي قد تحدث واستشر طبيبك.
  7. حاول ان تخفف من تقشير بشرتك لأنه يقلل من سماكة البشرة وخصوصا الطبقة التي تشكل حاجز يحفظ الترطيب داخل الجلد لان فقدان هذه الطبقة يسمح بفقدان الترطيب وتبخر الماء داخل البشرة.
  8. احرص على غسل بشرتك بعد التمارين الرياضية وتطبيق الكريم المرطب المناسب إضافة الى الواقي الشمسي.
  9. قم بوضع طبقة إضافية من الكريم المرطب على وجهك في منتصف النهار خلال العمل لأنها تساعد بشكل مذهل على المحافظة على ترطيب بشرتك.

ختاما البشرة بشكل عام وبكل أنواعها تحتاج للعناية الدائمة والمستمرة وبكل أوقات السنة ولكن في فصل الشتاء تحتاج الى عناية مضعفة بسبب الجفاف الشديد الذي قد تتعرض له.

الوسوم

شبكة طبابة تقدم لمتابعيها خدمة الاستشارة الطبية المجانية باللغة العربية وبالتعاون مع كادرها الطبي في ألمانيا.

أبدأ بالإستشارة المجانية

مقالات ذات صلة