التغذية

فوائد بعض الأطعمة الصحية (2)

لقراءة الجزء الأول فوائد بعض الأطعمة الصحية (1)

النعناع الفلفلي :

يستخدم النعناع كعلاج تقليدي أو شعبي لعدة أمراض وأمراض بسبب آثاره المهدئة. يمكن أن تشمل الفوائد الصحية المحتملة للنعناع: علاج أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS) ، وتهدئة تهيج الجلد والحكة، ومنع ظهور الصداع و الأعراض المصاحبة .

الأناناس :

إن الأناناس مصدر للفيتامينات والمعادن المهمة مثل الثيامين والريبوفلافين وفيتامين ب 6 والفولات وحامض البانتوثنيك والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والبولي فينول، مثل البيتا كاروتين.

إن الأناناس الطازج هو المصدر الوحيد المعروف لإنزيم يسمى البروميلين، والذي قد يساعد في تقليل آلام المفاصل وأعراض التهاب المفاصل،  ويقلل الالتهاب ويمنع نمو الورم ويقصر وقت الشفاء بعد الجراحة التجميلية.

البطاطا :

جنباً إلى جنب مع الطماطم والباذنجان ، ينتمي نبات البطاطا إلى عائلة الباذنجان ، والتي تعتبر بعض الأنواع منها سامة حقاً. تعد البطاطس اليوم واحدة من أرخص المحاصيل العالمية التي يتم إنتاجها وتتوفر على مدار السنة .

تشمل الفوائد الصحية لاستهلاك البطاطس الحفاظ على بنية العظام ودعم صحة القلب وتقليل الالتهاب المزمن ومنع الإمساك .

اليقطين :

يعتبر اليقطين غذاء لاحتوائه على الكثير من العناصر المغذية، مما يعني أنه ممتلئ بالفيتامينات والمعادن ولكنه منخفض السعرات الحرارية، وهناك العديد من الطرق الإبداعية التي يمكن من خلالها إدخال اليقطين في نظامك الغذائي، بما في ذلك الحلويات والحساء والسلطات والمحفوظات وحتى كبديل للزبدة.

الفوائد الصحية المحتملة لليقطين بما في ذلك دعم صحة القلب، صحة العين، تعزيز الخصوبة ، وتقوية الجهاز المناعي للجسم.

الكينوا Quinoa:

تعتبر الكينوا حبة كاملة من الناحية الغذائية. تستخدم الحبوب الكاملة دون إزالة أي من أجزائها، على النقيض من ذلك، عندما يتم طحن الحبوب أو تكريرها مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء، فقد تمت معالجتها لإنشاء نسيج أكثر دقة وأخف وزناً، ولكنها ليست غنية بالعناصر المغذية حيث تفقد معظم هذه العناصر نتيجة لعمليات المعالجة المختلفة. تعتبر الكينوا مصدراً مهماً للبروتين.

إن استهلاك حصتين إلى ثلاث حصص يومياً من أطعمة الحبوب الكاملة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وسرطان القولون والسمنة. أظهرت العديد من الدراسات أنه مع زيادة تناول الحبوب الكاملة، ينخفض ​​خطر الإصابة بهذه الحالات الخمسة المرتبطة بالحياة.

إكليل الجبل :

يعد اكليل الجبل مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات. لقد وجدت الدراسات أن إكليل الجبل قد يساعد في علاج عسر الهضم ، وتعزيز الذاكرة والتركيز ، وتوفير الحماية العصبية، وتوفير الحماية ضد الضمور البقعي .

الميرمية :

تعد الميرمية غنية بالمواد المضادة للأكسدة ( الابيغينين، الديوسميتين، و اللوتيولين ) والعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين k.

لقد وجدت الدراسات أن الميرمية تحسن الذاكرة ومعالجة المعلومات بين الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر الخفيف ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

ورق النعنع السنبلي Spearmint:

يحتوي النعناع على كميات عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الحيوية الأخرى.
لقد وجدت الدراسات أن لورق النعناع خصائص مضادة للأكسدة والفطريات ، كما أنه يقلل من أعراض الغثيان ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى ، ويعالج الشعرانية (نمو الشعر غير الطبيعي).

السبانخ :

السبانخ هو واحد من أفضل مصادر المغنيسيوم والكالسيوم الغذائي.
تشمل الفوائد الصحية المحتملة للسبانخ ما يلي: المساعدة في إدارة مرض السكري، والمساعدة في الوقاية من السرطان، وتقليل مخاطر الإصابة بالربو ، وخفض خطر ضغط الدم ، وتحسين صحة العظام.

الفريز :

إن الفريز واحدة من أكثر الأطعمة الشعبية والمنعشة والصحية على هذا الكوكب؛ لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تكون مفيدة لصحتك.

تشمل الفوائد الصحية المحتملة للفريز: تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان وضغط الدم والإمساك والحساسية ومرض السكري والاكتئاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق