التغذية

خمس حقائق مذهلة عن الصيام

تنتشر الأن على مواقع الإنترنيت وصفحات التواصل الاجتماعي الكثير من المعلومات عن الصيام وفوائده المذهلة. حيث ان الصيام لا يعزز فقط من الخسارة السريعة للوزن بل أيضاً يدعم مجموعة أخرى من الفوائد الصحية. اليوم سوف نشارككم بخمس فوائد خارجة عن المألوف للصيام الصحي في رمضان.

  • الصيام يسرع من عملية الاستقلاب:
    عندما نقلل من كمية السعرات الحرارية التي نستهلكها هذا يتيح لأجسامنا الفرصة للعمل بشكل أفضل. الصيام يعطي جهازنا الهضمي استراحة، وأيضاً يزيد من معدل الاستقلاب، سامحاً لجسمك بحرق المزيد من السعرات الحرارية المخزنة ودهون الجسم وبشكل أسرع. هذه النتائج مضمونة وهي التي تحفز المزيد من الأشخاص على الصيام يوما بعد يوم.
  • الصيام يطول العمر:
    أظهرت الدراسات ان البلدان التي يتناول أفرادها كمية أقل من الطعام، من المرجح أن يعيشوا فترة زمنية أطول. حيث ان أحد أكبر العوامل التي تؤثر على الاستقلاب هو العمر، والصيام قادر على ابطاء هذه العملية.
  • الصيام يحسن من جهازك المناعي:
    لقد اثبت الباحثون ان للصيام تأثير إيجابي على الجهاز المناعي للفرد بتقليله من أضرار الجذور الحرة. حيث ان الجذور الحرة تستطيع الحاق الأذى بخلايا اجسامنا وتسبب عدة مشاكل صحية ومن ضمنها السرطان.
  • الصيام يحسن الجوع:
    الصيام لا يقلل كمية الطعام التي يمكننا تناولها وحسب ولكن ايضاً يستطيع المساعدة في تنظيم مستويات هرمونات الجسم. الصيام مثل الضغط على زر إعادة التشغيل أي يمكن أجسامنا أن تنظم من مستويات الجوع وكذلك التخفيف من الألم المحدث جراء شعورنا بالجوع. الكثير من الأشخاص الصائمون يقل شعورهم بالجوع بعد عدة أيام من المواظبة على الصيام.
  • الصيام يحسن عمل الدماغ:
    إن عملية التقليل من مدخولنا من السعرات الحرارية يحسن عمل الدماغ، حيث ان المواد الكيميائية في الدماغ تتوازن. وتوازن المواد الكيميائية في الدماغ يعزز صحة الاعصاب ويستطيع حماية الدماغ من الضرر.

كيف وجدت هذه فوائد المذهلة للصيام؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق