fbpx
الأمراض وعلاجها

حملة تذوق الليمون

قام الصديقين المقربين كل من كريس بيتانكورت وديلون هيل في سن ال 19 عام من عمرهما بتأسيس حملة (Lemons for Leukemia) الإعلامية التي تهدف الى تعريف الناس بمركز التبرع بسمحاق العظام.

اصيب بيتانكورت بسرطان الدم النخاعي المزمن، وأخبره الأطباء أنه لم يتمكن من العيش لأكثر من عام واحد إلا في حال قام بإجراء عملية زراعة نقي عظام.

عندما سمع هيل أخبار صديقه بيتانكورت، قرر أخذ إجازة من كليته لكي يساعد صديقه في العيش بقية أيامه المعدودة بأكبر سعادة ممكنة. وكتب الصديقان قائمة أشياء Betancourt تتضمن جميع رغباته التي يحلم بتنفيذها وما زال بإمكانه تحقيقها واعتمداها خارطة طريق تقودهما الى مغامرات وأهداف ممتعة مشتركةً.

” أجرينا اتصالاً هاتفيًا مؤخراً وأعيد تشخيص حالة Betancourt، وقال حينها أنه يخشى أن يفقد قدرته على تجربة بعض نشاطات الحياة التي نسعى جميعنا للقيام بها، لذلك قررنا إعداد قائمة تخص ذلك الموضوع وقال هيل لصحيفة ”

” Good Morning America”لم أستطع الجلوس في قاعة المحاضرات بعيداً عن صديقي الذي من المحتمل أن يموت في أي لحظة”.

وجد الصديقان العديد من الأحداث الرائعة والتجارب التي لم يخوضوها من قبل والتي من الممكن أن يقوما بتجربتها سوية – الرحلات الجوية طائرة وتحطيم القيثارات والظهور على التلفزيون – وقررا توثيق مغامراتهم جميعها على موقع” One List، One Life “وعلى قناة اليوتيوب الخاصة بهم.

يأمل الثنائي بالإضافة إلى تحقق جميع الأمنيات المدونة في القائمة أن يساعدا في إنقاذ حياة بعض الناس من خلال تحفيزهم على أكل الليمون – وتحقيق أحلام مرضى السرطان الأخرين.

أكل الليمون، يطيل العمر

موقع طبابة نت - الليمون يساعد على التخلص من اللوكيميا

تدعو حملة تذوق الليمون المشتركين في وسائل التواصل الاجتماعي إلى أخذ قضمة (أو عصره) ليمون وتصوير ردود أفعالهم المجعدة، ومشاركتها على منصات وسائل الإعلام الاجتماعية، وتحدي الآخرين ليفعلوا المثل.

وقال بيتانكورت لصحيفة “هيلث لاين”: “خطرت لي الفكرة من وحي أوراق العلاج الكيميائي الفموية”. ” ليست تجربة ممتعة، عليك فقط أن تعض.”

الهدف من الحملة هو زيادة وعي الناس وتعريفهم بسجل التبرع بنخاع العظام وتشجيع الأفراد على التسجيل في مركز التبرع بنقي العظام ليصبحوا مانحين. التبرع عمل بسيط ويمكن أن ينقذ حياة شخص ما، ربما يكون Betancourt.

أذا اردت ان تصبح متبرعاً عليك بالتسجيل عبر الإنترنت من خلال البرنامج الوطني لمنح نقي العظام.

بعد التسجيل ترسل إليك عدة اخذ عينة اختبار مجاناً، وبعد قيامك بسحب عينة الفحص تعيد إرسالها الى مركز التبرع.هناك تجرى اختبارات ومقارانات بينك وبين المحتاجين وفي حال تطابقتت العينة الخاصة بك مع عينة شخص محتاج تبدأ اجرائات التحضير لاستخراج النقي والتبرع به للمحتاج.

شرع كل من Hill وBetancourt في 1 آذار باستكمال عناصر قائمة bucket (“وضع سجل عالمي”) وإضافة أكبر عدد ممكن من الأسماء إلى ذلك السجل. استجاب لفكرتهم أكثر من 3700 شخص، وتجسد ذلك في الواقع على شكل سجل عالمي يضم عدد كبير من المانحين في يوم واحد.

نشرت المزيد من مقاطع الفيديو بالتزامن مع تزايد انتشار كلمات التحدي، التي حمست الناس المجانين الذين يتناولون الليمون، وبدأت القائمة تتوسع لتضم المزيد من الأسماء والكثير من الاهتمام. حتى أن الممثل والممثل الكوميدي داني ديفيتو انضم مؤخراً إليها لصنع بعض اللقاحات من الليمون.

وقال هيل لصحيفة “هيلث لاين”: “توسلنا لأصدقاءنا وكدنا نضطر الى تقديم رشاوي مالية بهدف اقناعهم بتصوير أنفسهم اثناء تناول الليمون.”لم نتوقع أن تنهال المشاركات في هذا التحدي بتلك السرعة. إنه أمر لا يصدق.”

قوة الحملات الخيرية المعدة من قبل وسائل الاعلام الاجتماعية

إذا كان نص Lemons for Leukemia يبدو مألوفًا لك، فهذا كونها حملة خيرية معدة على وسائل الإعلام الاجتماعية.

انتشرت اعلانات الترويج لحملة تذوق الليمون في عالم الإعلام الاجتماعي استناداً إلى نجاح العديد من حملات الفيديو الخيرية الأخرى كتحدي سطل الجليد التابع لرابطة ALS الذي جمع أكثر من 100 مليون دولار للمؤسسة الراعية له.

حملات الترويج في عالم الإعلام الاجتماعي شائعة جداً لكن نجاحها غير مضمون وقد تفشل احياناً.

“تعد الكثير من مقاطع الفيديو الفيروسية في أقسام التسويق التابعة للشركة وتطلق في الحياة الاجتماعية بشكل يومي. يقول الخبير العالمي دانييل ليفين الناطق الرسمي باسم صحيفة هيلث لاين: “يحلم الأفراد الذين يعملون على الفيديوهات الفيروسية بأن يتنشر الفيروس المرفق “وينجح أحدهم كل بضعة أسابيع.

هذا وتحاول العديد من الشركات ومستخدمي YouTube القاطنين في الدور السفلي وضع الصيغة المناسبة لضمان نجاح الفيديو الفيروسي الخاص بهم في نهاية اليوم، وهذا الأمر أشبه بوضع أي منتج هناك: تقدم أفضل ما لديك وتأمل أن تجذب السوق. ”

وقالت ميشيل كوبوت مديرة التسويق في مركز أمبروسيا الطبي، إن الأصالة هي أحد عناصر النجاح الاساسية ولا يمتلكها جميع الافراد.

ومع ذلك، تنجح الحملات الخيرية المشابهة لحملة Lemons for Leukemia لتأثيرها على عواطف البشر كونها تستند على أفكار حقيقية واستجابات واقعية.

الوسوم

شبكة طبابة تقدم لمتابعيها خدمة الاستشارة الطبية المجانية باللغة العربية وبالتعاون مع كادرها الطبي في ألمانيا.

أبدأ بالإستشارة المجانية

مقالات ذات صلة