الجمال

أفضل خمسة أطعمة لبشرة أكثر جمالا وصحة

جميعنا يرغب بالحصول على بشرة جميلة ومشرقة. ودائما ما نجد منتجات العناية بالبشرة منتشرة في كل مكان كالكريمات المرطبة والأدوية المخصصة للبشرة والكريمات المحافظة على البشرة شابه ونضرة.

ولكن العناية الخارجية بالبشرة غير كافية فيجب أن تقترن مع العناية لداخلية للحصول على نتائج رائعة. وتتجسد العناية الداخلية للبشرة بالنظام الغذائي الصحي وشرب الكمية المطلوبة من الماء والسوائل الصحية إضافة الى النوم الكافي والابتعاد عن القلق والتوتر.

فلقد وجد الباحثون أن أي طعام صحي تتناوله سيظهر تأثيره الإيجابي على البشرة ويمنحها لرونق والجمال. وفيما يلي ندرج أفضل خمسة أطعمة تحافظ على البشرة وتمنحها الجمال والمظهر الشاب:

المانجو:

هذه الفاكهة الرائعة تعتبر مصدر للكثير من العناصر الغذائية فهي تحتوي على عصير حلو المذاق مليء بالفيتامينات المقوية التي تمنح البشرة الصحة والجمال حيث انه غني جدا بفيتامين C فكوب واحد من عصير المانجو يزود الجسم بالحاجة اليومية اللازمة من فيتامين C

إضافة الى احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز الكولاجين في البشرة وتساعد في تجدد خلايا البشرة اعادة اصلاحها

وهناك أبحاث ودراسات كثيرة ربطت فيتامين C في تحسين مظهر البشرة التي تعاني من الشيخوخة ومظاهر العمر.

وإحدى الدراسات وجدت ان الناس الذين يحصلون على كمية كافية من فيتامين C لديهم تجاعيد أقل بكثير من الأشخاص الذين لا يحصلون على المقدار الكافي من فيتامين c إضافة الى أن بشرتهم أقل عرضة للجفاف الذي يعتبر أحد اهم أسباب شيخوخة البشرة.

Kale الكالي

يعتبر الكالي من عائلة الكرنب وله صله بالملفوف والقرنبيط والبروكلي وهناك أنواع وأشكال مختلفة للكالي قد تكون أوراقه خضراء أو ارجوانيه ومجعدة أو ناعمة الملمس.

ويعتبر الكالي من الخضروات المليئة بالعناصر الغذائية المتنوعة. لذلك فليس من الغريب أن نقول إن الكالي يساعد بشرتك في الحصول على مظهر صحي وجميل هو مليء بمضادات الأكسدة القوية كفيتامين A وفيتامين C والكاروتينات   carotenoids التي تساعد في مقاومة مخاطر التعرض لأشعة الشمس والظروف البيئية الأخرى الملوثة والتي تؤثر على البشرة وتجعلها مجعدة وشاحبة.

ولقد أظهرت الدراسات أن عدم الحصول على المقدار الكافي من فيتامين A يمكن أن يؤدي لظهور التجاعيد. إضافة الى لفوائده التجميلية للبشرة فان الكالي غني بالحديد وفيتامين B6 اللذان يحافظان على الشعر كثيفا ولامعا.

حيث ان كوب واحد من الكالي يحتوي على 180 بالمئة من الحاجة اليومية لفيتامين A إضافة الى 200 بالمئة من احتياجاتك اليومية لفيتامين C في حين أن الكوب الواحد من الكالي لا يحتوي الا على 36 سعرة حرارية فقط. لذا يجب ان تجعل الكالي من ضمن قائمة نظامك الغذائي لما له من فوائد جمالية وصحية كثيرة.

سمك السلمون:

طبابة نت - إنقاص الوزن

ال أوميغا3 لها فوائد كثيرة للقلب والجسم إضافة الى فوائدها التجميلية فهي مهمه جدا لصحة البشرة وجمالها. ويمكن أن نجد ال اوميغا3 والأحماض الدهنية في الأسماك مثل السلمون

وجدت احدى الدراسات التي نشرت في صحيفة The American College of Nutrition: ان الأشخاص العجزة الذين تناولوا السمك كثيرا خلال حياتهم كان لديهم تجاعيد أقل من أولئك الذين لم يأكلوه كثيرا

كما ان ال أوميغا3 الموجودة في سمك السلمون تحمي البشرة من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

كما وجد الباحثون في احدى الدراسات التي أجروها حول سرطان الجلد أن الأشخاص المصابون بسرطان الجلد والذين اعتمدوا على زيوت السمك ودهون ال أوميغا3 انخفضت نسبة الخلايا الحرشفية في سرطان الجلد بنسبة 29 بالمئة مقارنة بأولئك الذين اعتمدوا على كمية قليلة من ال أوميغا3

لذلك ينصح الباحثون بجعل السلمون والاسماك الأخرى ضمن نظامك الغذائي لما لها من فوائد جمالية وصحية كثيرة.

الشاي:

يحتوي الشاي على مركبات تعرف باسم polyphenols   البوليفينول  و هي غنيه بالخصائص القوية من مضادات الأكسدة. وتبعا لبعض الدراسات يمكن للبوليفينول أن يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة المسببة للسرطان. إضافة الى أن الشاي الأخضر غني جدا بالمركبات التي تسمى EGCG   التي تحافظ على البشرة شابه وتحميها من الشيخوخة وينصح بتناول الشاي بدون سكر للحصول على فائدة أكثر لأن نسبة السعرات الحرارية تكون معدومة ويعتبر مرطب جيد للبشرة.

فول الصويا الأخضر المسلوق Edamame

من الأطباق المأخوذة من المطبخ الياباني لذلك احرص على طلب فول الصويا المسلوق مع السوشي. ان الايزوفلافون isoflavones   الموجود في فول الصويا الأخضر وكل أنواع فول الصويا يساعد في منع انخفاض الكولجين في البشرة ويحافظ عليها قوية خالية من التجاعيد.

وجدت احدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن الفئران التي تم اطعامها الايزوفلافون وتعريضها للأشعة فوق البنفسجية كانت نسبة التجاعيد لديها أقل بكثير من الفئران التي لم تعطى الايزوفلافون

ختاما

البشرة من الأجزاء المهمة في الجسم والتي تتطلب عناية دائمة وعذاء صحي. وان بعض التغيرات البسيط في نظامك الغذائي ونمط حياتك يمكن أن تؤدي الى أثار إيجابية كبيرة وتقييك من الكثير من الامراض والمخاطر الصحية.

المصدر
blogs.webmd.com
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق