الجمالالصحة العامة

أسرار لابتسامة أكثر بياضاً (3)

اقرأ المزيد من:

أسرار لابتسامة أكثر بياضاً (1)

أسرار لابتسامة أكثر بياضاً (2)

 تبييض الأسنان عند الطبيب

قم بالتفكير بحذر عند رغبتك بتبييض الأسنان عند الطبيب، خصوصاً إذا كان لديك الكثير من قشور الأسنان (الفينير) أو الحشوات أو التيجان أو الجسور، لأن عملية التبييض ببساطة لن تقوم بتفتيح هذه الأسنان المصنعة، مما يعني أنها ستبرز بين أسنانك الطبيعية المبيضة حديثًا لتعطي ابتسامة غير متناسقة الألوان. قد تحتاج من أجل مطابقة ألوان أسنانك عند إجراء عملية التبييض إلى إجراء فحص جديد لأسنانك بما في ذلك القشرة أو التيجان.

هل تلوث المشروبات الرياضية الأسنان؟

وفقاً لدراسة أجريت في طب الأسنان العام، أظهرت أن جميع المشروبات التي يدخل في تركيبها السكريات، هي مشروبات سيئة للأسنان وهذا الأمر يشمل بعض مشروبات الطاقة والرياضة، التي قد تكون في بعض الأحيان أسوأ من غيرها.

وجد الباحثون أن هذه المشروبات بالإضافة إلى عصير الليمون، قد تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان بعد الاستخدام المتكرر على المدى الطويل والنتيجة هي تحول الأسنان إلى أسنان رقيقة وشفافة ومتبدلة اللون.

لمنع تآكل الأسنان ننصحك بالتالي:

  • لا تشرب هذه المشروبات لفترة طويلة ومتكررة.
  • مضمض فمك بالماء عند الانتهاء من الشرب.

الأدوية التي يمكن أن تسبب تصبغ وتلوث الأسنان

طبابة نت - أسرار ابتسامة بيضاء

ينتج عن تناول أدوية مثل التتراسيكلين (مضاد الحيوي) في الحصول على أسنان رمادية عند أسنان الأطفال التي لا تزال أسنانهم تنمو.

يمكن أن تسبب بعض المواد المستخدمة كغسول الفم تصبغ الأسنان أيضاً وخصوصاً المضادة للبكتيريا والتي تحتوي في تركيبها على الكلورهيكسيدين أو كلوريد السيتيليريدنيوم.

تسبب بعض مضادات الهيستامين والأدوية المضادة للذهان وأدوية ضغط الدم في ظهور بقع على الأسنان لاحتوائها على الحديد والفلوريد الزائد. عليك باستشارة الطبيب في حال لم يساعدك التبييض في التخلص من هذه البقع وذلك لاختيار العلاج الأمثل لإعادة اللون الطبيعي لأسنانك.

لا تهمل العناية اليومية بأسنانك

يمكن أن تساعد إحدى الإستراتيجيات اليومية البسيطة في الحفاظ على أسنانك بيضاء ومن هذه الاستراتيجيات البسيطة: هي غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون، لذا ننصحك بغسل أسنانك مرتين يومياً على الأقل ويفضل القيام بذلك بعد كل وجبة يومية أو وجبة خفيفة.

يساعد التنظيف بالفرشاة على منع ظهور البقع وتحول لون الأسنان إلى الأصفر خاصة عند خط اللثة. قد تكون فرشاة الأسنان الكهربائية أفضل من فرشاة الأسنان التقليدية، في إزالة اللطخات والبقع السطحية على الأسنان.

لا تنس أيضاً استخدام خيط الأسنان واستخدام غسول الفم المطهر يومياً.

راجع طبيب الأسنان لإجراء فحوصات منتظمة والقيام بالتنظيف، يمكن لطرق الكشط والتلميع التي يستخدمها أطباء الأسنان إزالة العديد من بقع الأسنان الناتجة عن الطعام والتبغ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق